" /> «نور الزهراء» تستأنف مهرجان الوفاء والعرفان وتؤبِّن «الجمري» مساء يوم الخميس 25 ديسمبر 2014م : جمعية التوعية الاسلامية | Islamic Enlightenment Society

تأبين الجمري7

«نور الزهراء» تستأنف مهرجان الوفاء والعرفان وتؤبِّن «الجمري» مساء اليوم الخميس 25 ديسمبر 2014م

كرانة – فرقة نور الزهراء عليها السلام الإسلامية

تنظم فرقة نور الزهراء الإسلامية يوم 26 ديسمبر 2014م مهرجان الوفاء والعرفان للشيخ عبدالأمير الجمري في نسخته السابعة، احتفاء بالذكرى الثامنة لرحيل سماحة الشيخ الجمري، وبمشاركة نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الأستاذ خليل المرزوق.

وتستأنف فرقة نور الزهراء أعمال مهرجانها ، حيث سيتضمن الحفل بالإضافة إلى كلمة نائب أمين عام الوفاق، كلمة الى عائلة الشيخ الجمري يلقيها الاستاذ عبدالجليل خليل، وقصيدة شعرية رثائية للشاعر عبدالله القرمزي ، إضافة للأوبريت الذي ستقدمه فرقة نور الزهراء تحت عنوان «سلام لروحك» و أوبريت ثاني إستعراضي بعنوان ( مظلة ) .

من جانبه، قال المدير العام لفرقة نور الزهراء الإسلامية، عبدالمنعم الصيبعي إن فعالية مهرجان الوفاء والعرفان للشيخ الجمري بدأت قبل 8 أعوام، والعزم معقود على الاستمرار في تنظيم هذا التأبين، احتفاء بشخصية تركت بصمتها الواضحة في هذا الوطن الحبيب، وقدمت الكثير من أجل مستقبله ومستقبل أبنائه.

وأكد على أن الفرقة تتطلع بصورة دائمة إلى تطوير التأبين، ليتجلى بصورة لائقة ليعكس الجهد الكبير الذي بذله سماحة الشيخ الجمري، ويعكس الصورة الحقيقة لأفكاره وتطلعاته، بغية استمرار هذا الوجود وما يعبّر عنه من خلال المبادئ والقيم التي تركها، من أجل نقلها للأجيال المتلاحقة، والاستفادة منها. وذكر أن طابع المهرجان هذا العام مختلف قليلاً عما سبقه من مهرجانات، لاسيما ضمن التواصل المستمر مع المؤسسات والفعاليات المهتمة والقريبة من فكر الشيخ الجمري.

وأكد أنهم وعبر لقاءاتهم المستمرة مع الفعاليات الأهلية والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية، وعبر لقاءاتهم مع علماء الدين، تلقوا كل الدعم المعنوي، والدافع الكبير للاستمرار في إحياء هذه الفعالية، مع ضرورة إبراز مميزات هذه الشخصية، وإشاعة أهدافه وتطلعاته السامية والنبيلة، والتي تصب في خير العباد والبلاد.

وأكد أن إصرارهم على الاستمرار في مثل عقد مهرجان الوفاء والعرفان للشيخ الجمري، لما حملته شخصية الشيخ وما فرضته من أفكار ووجود تعدى حاجز الموت، ليطل على كل قرى ومدن البحرين بأفكاره وطموحاته السامية.



أخبار ذات صلة